شرح local SEO وطريقة اظهار موقع شركتك فى خريطة جوجل ماب

تحسين ارشفة المواقع

شرح local SEO وطريقة اظهار موقع شركتك فى خريطة جوجل ماب

الاهتمام بما يعرف باسم الـ local SEO (السيو المحلى) اهم خطوة من خطوات نجاح الشركات المحلية التى تقع فى مكان معين داخل دولة معينة مثلا ” شركة استشارات ادارية وتسويقية فى جدة، او شركة تسويق الكترونى فى المنصورة” وتتمثل اهمية السيو المحلى فى كسب عملاء جدد يبحثون عن شركتك فى جوجل وهؤلاء الاشخاص هم بالقرب من مدينتك او المكان الذى تسكن فية، فمثلا انا اقيم فى المملكة العربية السعودية وابحث عن “مكتب تاجير سيارات فى الرياض” وعلى افتراض اننى اقيم بمدينة الرياض، هنا جوجل ستقوم باظهار مجموعة من مكاتب تاجير السيارات فى اول نتائج البحث، هذة النتائج توضح تفاصيل كاملة عن بيانات المكتب، مثل رقم التليفون المكتب حتى يتسنى للباحث الاتصال بالمكتب مباشرا، عنوان المكتب واين يقع، وكذالك مكان تواجد المكتب على خريطة جوجل. (شرح local SEO وطريقة اظهار موقع شركتك فى خريطة جوجل ماب)

تفسير الصورة السابقة للتوضيح اكثر

حاليلا انا اقيم بالمنصورة، وقمت بكتابة شركة العربى للسفريات فى جوجل، هنا قامت جوجل باظهار local seo السيو المحلى المتعلق بعملية البحث خاصتى حيث ظهر لى تفاصيل اكثر من شركة سفريات بالقرب من المنصورة. وبالطبع اذا انا مهتم بالذهاب الى شركة سفريات على الفور ساقوم بالنقر على كلمة الاتجاهات واذهب بسياراتى الى المكتب وبالتالى اصبحت عميل محتمل لهذة الشركة واستفادت من السيو المحلى الخاص بها، او على الاقل قمت بالاتصال بهم.

شروط عمل Local seo لشركتك او موقعك الالكترونى.

هناك 3 شروط مهميين جدا لعمل سيو (سيو محلى) كما بالصورة السابقة:

الاول : وجود مقر فعلى لشركتك فى مدينة معينة.

الثانى : وجود صفحة جوجل بلس لشركتك.

الثالث : تطابق لوجو موقعك او لوجو صفحة جوجل بلس مع اللوحة الاعلانية على مدخل شركتك.

الشروط السابقة موضحة لى من طرف احد موظفين جوجل، وهناك شروط اضافية اقترحها عليك حتى تظهر جوجل موقع شركتك على خرائط جوجل ماب.

  1. اكمال ملف صفحة شركتك على google plus.
  2. ربط موقعك الالكترونى (فى حالة وجود موقع الكترونى) مع صفحتك على جوجل بلس واثبات ملكيتها.
  3. اضافة رقم هاتف شركتك فى صفحة جوجل بلس.
  4. كتابة وصف تفصيلى فى صفحة جوجل بلس حول الخدمات التى تقدمها شركتك.
  5. يفضل ربط موقعك بنطاق محلى مثل www.emarketingprince.com.sa.
  6. يجب ان يكون ايميل شركتك بيزنس مثل contact@emarketingprince.com.

والنتيجة كما بالصورة التالية بفضل الله

شرح طريقة اضافة عنوان موقعك فى خرائط قوقل ماب (جوجل ماب)

اولا : قم بتسجيل الدخول الى gmail ثم اذهب الى هذا اللينك من هنا .

ثانيا: اكتب البيانات المطلوبة مثل اسم شركتك، العنوان، رقم التليفون … الخ ويجب ان تكون بشكل صحيح ولا مانع من استخدام اللغة العربية، وبالاخير هناك سؤال اجب بـ yes , no حسب طبيعة عمل شركتك. ثم انقر على متابعة واذا لم يتعرف جوجل على عنوان شركتك سيطلب منك تحديد اللوكيشن يدوى على الخريطة. ملحوظة : التصنيف يجب ان يكون بالانجليزية ضمن النتائج المقترحة.

ثالثا : فى الخطوة التالية يطلب منك جوجل التاكيد على انك مالك هذة الصفحة او هذا النشاط التجارى.

رابعا : اذا كانت كل المعلومات السابقة قد ادخلتها بشكل صحيح ومتاكد من ان هذة المعلومات صحيحة بنسبة 100% انقر على كلمة mail ليرسل لك جوجل كود التفعيل على الرقم البريدى الذى ادخلتة، فقط ما عليك الان سوى كتاب اسمك بالكامل او اسم من يحق لة استلام الكود عندما ترسلة جوجل خلال شهر على الاكثر واذا كنت غير متاكد من صحة البيانات وترغب فى مراجعة المدخلات انقر على verify later.

  • عندما تقوم بالنقر على التفعيل لاحقا يحق لك بعض الخيارات الاضافية مثل اضافة صور عن شركتك، اضافة مواعيد العمل، تعديل اللوكيشن.
  • يظهر لك اشعار ان جوجل لم تقوم حتى الان بارسال البن كود وعليك التاكيد على ارسال البن كود ليظهر موقعك فى خريطة جوجل.
  • بعد ان تتوصل بالبن كود تقوم بالدخول الى صفحة جوجل بلس وادخال البن كود وانتظر 24 ساعة حتى يظهر موقعك فى خرائط جوجل ويتم تفعيل local seo.

بعد التقديم بطلب ارسال البن كود على العنوان الذى قمت بادراجة، لا تقوم باى تعديلات حتى لا يلغى جوجل طلبك، وتكون بحاجة ان عمل صفحة جديدة باسم شركتك، لذالك تاكد جيدا من صحة البيانات المدخلة وكن حريص ان تفعل كل شي بشكل صحيح قبل ارسال طلب اظهار موقع شركتك فى خريطة جوجل بنظام السيو المحلى.

ما هو الاستهداف الدولى؟

اذا كان لديك موقع او مدونة هذة الخاصية ستفيدك جدا وهى عن طريق استهداف زوار دولة معينة دون غيرها، وهذا فى حقيقة الامر وارد جدا لانك قد تبنى مشروعك على الانترنت بهدف زيادة المبيعات المحلية المستهدفة فى دولة مثل مصر او السعودية او الامارات، واذا كنت تستهدف مثلا السعودية لن يفيدوك زوار موقعك القادمين من مصر. وعند تطبيق خطوات الاستهداف الدولى جوجل سيعمل على ظهور موقعك فى نتائج محركات البحث المتعلقة بالدولة التى ستخددها من ادوات مشرفى المواقع.

جوجل توفر خاصية الاستهداف المحلى International Targeting وذالك من خلال ادوات مشرفى مواقع جوجل كل ما عليك هو تسجيل الدخول الى حسابك فى ادوات مشرفى المواقع واضافة موقعك وبعد اضافة موقعك تقوم بالنقر على زيارات البحث ثم الاستهداف الدولى ثم البلد واختيار البلد المستهدفة.

اضافة موقعك على خرائط قوقل

اضافة موقعك على قوقل

google map maker

اضافه موقع علي الخريطه

كيفية اظهار موقعك على جوجل

جوجل ماب ميكر

كيف اضيف موقع في قوقل ماب

كيف اكتب اسم منزلي في قوقل ايرث

Comment (1)

  1. أحمد ابراهيم

    طريقه مجربه وفعاله 100%
    شكرا استاذ محمد

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare