الفرق بين اعلانات جوجل ادوردز واعلانات الفيس بوك وايهما افضل - برنس التسويق الالكترونى
الرئيسية / التسويق الالكترونى / الفرق بين اعلانات جوجل ادوردز واعلانات الفيس بوك وايهما افضل
الفرق بين اعلانات جوجل ادوردز واعلانات الفيس بوك وايهما افضل
الفرق بين اعلانات جوجل ادوردز واعلانات الفيس بوك وايهما افضل

الفرق بين اعلانات جوجل ادوردز واعلانات الفيس بوك وايهما افضل

Print Friendly

تلجئ الكثير من الشركات الى استخدام اعلانات جوجل ادوردز والبعض الاخر يفضل اعلانات الفيس بوك فعلى الرغم من انخفاض تكلفة الحملات الاعلانية على الفيس بوك مقابل الحملات الاعلانية فى جوجل ادوردز الا ان المعادلة واحدة فى كل الاحوال، فاعلانات جوجل ادوردز النصية تهدف دائما الى زيادة المبيعات اكثر من زيادة الشهرة، واما الفيس بوك تهدف الى زيادة الشهرة اكثر منها زيادة المبيعات ولكن فى كلتا الاحوال تحقق جميع طرق الاعلانات فى النهاية الى زيادة الشهرة وكذالك زيادة المبيعات وبخصوص زيادة الشهرة تميل الكفة اكثر الى اعلانات الفيس بوك.

ايهما افضل : اعلانات الفيس بوك ام جوجل ادوردز

من وجهة نظرى المتواضعة ارى ان اعلانات google adwords افضل من اعلانات facebook ولتوضح ذالك اكثر دعونا نضرب مثالا على ذالك : (القيام بحملة اعلانية تستهدف الكلمة المفتاحية “شركة تسويق الكترونى”)

دعونا نفرض مثالا اننا سنقوم بعمل حملة اعلانية على جوجل ادورد والفيس بوك تستهدف الاشخاص اللذين يبحثون عن شركة تسويق الكترونى، او المهتمون بالتسويق الالكترونى، ففى اعلانات جوجل ادوردز عندما يقوم شخص بكتابة كلمة شركة تسويق الكترونى فهو يبحث بالتاكد على عناوين وارقام تليفونات شركة تسويق الكترونى بالقرب من المنطقة التى يعيش فيها، فعندما نقوم بعمل حملة اعلانية على ادودوز تستهدف هؤلاء الباحثون فنحن بذلك نضمن جودة وكفائة الحملة الاعلانية لاننا اظهرنا اعلانات للفئة المستهدفة بشكل دقيق مية بالمية، ومن الممكن ان نقوم باظهار نفس الاعلان على كلمات اخرى مثل شركة تسويق الكترونى فى جدة، او شركة تسويق الكترونى فى السعودية، او شركة تسويق الكترونى فى مصر، مع مراعاة الاستهداف الصحيح لكل كلمة، فهنا بالتاكيد نسبة التحويل على الاقل ستكون اكثر من 50 بالمية وستتحول الى 100 بالمية اذا وجدت العميل متطلباتة فى تلك الشركة.

اما فى اعلانات الفيس بوك : حقيقى انت تظهر اعلانات للفئة المهتمة بالتسويق الالكترونى ولكن نسبة التحويل تكون اقل بكثير من اعلانات جوجل ادوردز لاننى ربما اكون مهتم بالتسويق الالكترونى ولكن لا يهمنى ان ارى اعلانات لشركة تسويق الكترونى فانا اتعلم التسويق الالكترونى ولا اهتم بطلب خدمة تسويق الكترونى، لذالك ارى ان اعلانات الفيس بوك هى اعلانات اشهارية اكثر منها اعلانات تحويلية.

اسعار اعلانات جوجل ادوردز والفيس بوك

هناك قاعدة ثابتة فى جميع الشركات الا وهى كلما زادت منافسة المعلنين على كلمة مفتاحية كلما ارتفع السعر سواء فى الفيس بوك او ادودز، ولكن فى الغالب تكون اعلانات جوجل ادودز اغلى بكثير من اعلانات الفيس بوك وذلك لان جودة اعلانات جوجل ادوردز افضل من جودة اعلانات الفيس بوك لان فى الاولى يظهر الاعلانات بشكل مستهدف جدا ودقيق جدا والاستهداف يكون واضح وسهل، على عكس الفيس بوك الذى يكون الاستهداف بناء على الاهتمام، وحقيقة الامر الاستهداف بناء على الاهتمام وحدة لا يزيد المبيعات بشكل كبير وانما يزيد الشهرة.

لن اتكلم عن التكلفة بالتفصيل لانة يصعب تحديد التكلفة لان اسعار اعلانات جوجل ادودوز متغيرة حسب المنافسة الاعلانية وموضع الاعلان فى محركات البحث، كذلك الفيس بوك ليس لدية اسعار ثابتة على الاعلانات وانما يعتمد على مدى استهدافك بشكل صحيح للعملاء ومدى تفاعل العملاء مع الحملة الاعلانية فاذا حدث ذلك يضمن لك الفيس بوك اقل تكلفة ممكن لكل مشاهدة او تفاعل مع الاعلان.

متى استخدم اعلانات جوجل ادوردز ومتى استخدم اعلانات الفيس بوك

اولا : جوجل ادودرز – نحن نقوم بالبحث عن الكلمات المفتاحية المستهدفة لظهور الاعلانات فاذا وجدنا عمليات بحث شهرية كبيرة عن تلك الكلمة سيكون من الافضل عمل حملات اعلانية على جوجل ادوردز لانها ستحقق افضل نتائج فى اسرع وقت.

ثانيا : الفيس بوك – اذا لم تجد شريحة من العملاء يبحثون عن منتجك او خدمتك فى جوجل فستكون بحاجة الى اشهار موقعك او خدمتك على الفيس بوك.

دعونا نوضح الفرق بين النوعين من الاعلانات (الاعلانات الممولة المدفوعة)

اولا : انواع الاعلانات

الفيس بوك : اعلانات زيادة عدد المتابعين، التفاعل مع المنشورات، مسك ايميلات، زيادة عدد الزوار لموقعك، التفاعل مع التطبيقات، تثبيت التطبيقات، اظهار لوكشين موقع شركتك.

جوجل ادورد : الاعلانات فى محركات البحث، الاعلانات فى المواقع والمنتديات الشريكة، الاعلانات فى اليوتيوب، الاعلانات فى البريد الالكترونى، الاعلانات فى تطبيقات الهواتف المحمولة.

ثانيا : الاستهداف

الفيس بوك : الاستهداف بناء على الاهتمامات والدولة والعمر والمنطقة والاستهداف بنظام البيكسل.

جوجل ادوزدز : الاستهداف بناء على الكلمات المفتاحية فى محركات البحث، الاستهداف حسب الكلمات المفتاحية والاهتمامات فى كل من اعلانات الفيديوهات والبريد الالكترونى والمواقع واعلانات اليوتيوب واعلانات تحميل التطبيقات.

ثالثا : حدوث التكلفة

الفيس بوك : يتم حساب التكلفة عند اتخاذ اجراء مثلا “لايك، تعليق، النقر على الروابط، عمل مشاركة، النقر على اقراء المزيد، مشاهدة الاعلانات بدون التفاعل”.

جوجل ادوردز : يتم حساب التكلفة بناء على “النقر على الاعلان فى حالة الاعلانات النصية والمصورة فى محركات البحث او المواقع الشريكة، مشاهدة الاعلانات فى فى اليوتيوب لمدة تزيد عن 10 ثوانى، النقر على الايميلات فى حالة الحملات الاعلانية بالجاميل”.

اقرا ايضا : كيفية الدعاية على الفيس بوك

هل تريد القيام بحملة اعلانية ناجحة لشركتك او مشروعك

اضغط هنا للتواصل معى

 

عن برنس التسويق الالكترونى

انا محمد الاتربى، مسوق الكترونى محترف خبرة بالتسويق الالكترونى وارشفة المواقع والربح من الانترنت، اقدم خدمات التسويق الالكترونى للافراد والشركات والمؤسسات داخل مصر وخارجها.

شاهد أيضاً

الفرق بين الاعلانات الممولة المدفوعة واعلانات النشر المجانى

الفرق بين الاعلانات الممولة المدفوعة واعلانات النشر المجانى

كثيرا ما يتواصل معى عملاء مهتمون بالتسويق لمنتجاتهم على الانترنت ولكن معلوماتهم عن التسويق الالكترونى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *