خبير تسويق الكتروني، متخصص تسويق الكتروني (رقمي)

خبير تسويق الكتروني
انا مين؟

خبير تسويق الكتروني، متخصص تسويق الكتروني (رقمي)

مرحبا، انا محمد الإتربي خبير تسويق الكتروني متخصص في التسويق الإلكتروني الرقمي الإحترافي بكافة الطرق التسويقية ومسوق الكتروني محترف #1 في مصر والسعودية والإمارات والوطن العربي.

عندي خبرة اكثر من 12 عام في مجال التسويق الالكتروني وصناعة المحتوي واستطيع التسويق لاي نشاط تجاري او خدمي او خيري او فردي بجميع الطرق التسويقية المناسبة حسب طبيعة العمل او النشاط.

بدات العمل في مجال التسويق الالكتروني منذ عام 2011م وحتي هذة اللحظة وانا اعمل في ذلك المجال، كرست حياتي للتفرغ لتعلم اسرار وفن التسويق الالكتروني، خصوصا لاني كنت احب الجلوس كثيرا منذ الصغر امام جهاز الكمبيوتر الخاص بي، وبدات بعد ذلك اتعلم كل شي عن طريقة التعامل مع الكمبيوتر واصلاح المشاكل والاخطاء للجيران والاهل والاصدقاء مجانا.

اول جهاز كمبيوتر اشتريتة كان تقريبا عام 2006م وحتي 2011 وانا اطور مهاراتي في طريقة استخدام الكمبيوتر وتعلمت كيفية استخدام برامج الفوتوشوب وبرامج الاوفيس وحل مشاكل الالعاب …الخ.

خلال فترة الجامعة منذ عام 2009 وحتي عام 2013 وانا اتعلم واطور من نفسي في مجال صناعة المحتوي علي اليوتيوب في الوقت نفسة لم يكن الكثير يعلم عن كيفية الربح من اليوتيوب، كنت من اوائل الناس التي بدات في ذلك المجال وحققت ارباح جيدة في تلك الفترة خلال دراستي وعملي ايضا.

خلال تلك الفترة تعلمت كيفية إنشاء مدونة الكترونية ودخلت عالم البرمجة وتصميم المواقع الالكترونية، وتعلمت كيف اسوق لموقعي عبر محركات البحث وعبر مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، وبالتالي ازدادت مهاراتي في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في نفس الوقت.

بعد ان انهيت دراستي عام 2013م قررت العمل بالخارج في المملكة العربية السعودية كان تقريبا 2016م وهناك قمت بإدارة العملية التسويقية لعدد لا بئس بة العملاء ثم رجعت الي مصر عام 2017 وقررت العمل من مصر.

خلال فترة من عام 2016 وحتي عام 2018 اصبح عندي عملاء اقوم بالتسويق لخدماتهم واغلبهم خارج مصر، وتعلمت الكثير والكثير في تلك الفترة وكنت اعمل بمفردي، بعد ذلك قررت الاستعانة ببعض المساعدين نظرا لكثرة العملاء وعدم القدرة علي تنفيذ جميع المهام بمفردي.

قررت في عام 2018م إنشاء شركة وقمت بتعيين عدد لا بئس بة من مجموعة من افضل الشباب المتخصصون في التصميم والبرمجة وصناعة المحتوي لنقوم سويا بإدارة مشاريع العملاء.

في تلك الفترة لم يكن هناك شركات تسويق الكتروني كثيرة سوء انا ومجموعة من الشركات القديمة ايضا، ونظرا لانني كنت اعرف قوة المنافسة القادمة بسبب دخول شريحة كبيرة من الشباب في ذلك المجال، قررت التوقف او العمل بوتيرة بطيئة لحين ان اقوم بتطوير مهاراتي اكثر واكثر حتي استطيع البقاء في ظل قوة المنافسة القادمة.

وها انا كما توقعت تماما، اصبح السوق ممتلئ بشركات التسويق الالكتروني لدرجة ان العميل قد لا يستطيع التفرقة بين الشركات الجيدة من الغير جيدة، ولكني بفضل الله استطعت ان اضغ خطة لنفسي تضمن بقائي في السوق مدي الحياة وتضمن لنفسي ومستقبلي حياة كريمة.

الان اعود بعد توقف دام اكثر من 8 سنوات للعمل والنشر من جديد علي موقع برنس التسويق الالكتروني لانني كنت منشغل كثيرا بالعمل لتطوير الجانب المالي والاداري والتشغيلي في الشركة.

حقيقة الامر ان هذا الموقع لة فضل كبير عليا بعد الله سبحانة وتعالي، لانة جعلني ان اتعرف علي اكبر واهم الشخصيات في الوطن العربي لرغبتة في ان اقوم بتسويق مشاريعهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

خبير التسويق الالكتروني هو الشخص الذي يستطيع معرفة اي وسيلة تسويقية افضل واسرع واضمن من الاخري، ولدية خبرة في وضع وتحديد افضل الطرق التسويقية للأعمال بشكل يضمن اسرع انتشار واكثر مبيعات.

خبير التسويق الالكتروني هو الشخص الذي يستطيع التسويق لاي مشروع بكافة طرق التسويق الالكتروني ويجيد ادارة وتسويق اي موقع (متجر) الكتروني مبني بأي طريقة برمجية او اي منصة.

خبير التسويق الالكتروني هو شخص يهتم بعمل تغذية بصرية لجميع انواع المحتوي علي الانترنت لإختيار افضل الانواع التي حققت اكبر رواج واستنباط افكار ماشبهة لعملائة.

خبير التسويق الالكتروني هو الشخص الذي يستطيع إنشاء وتصميم اي نوع موقع (متجر) الكتروني بشكل إحترافي وصياغة محتوي تسويقي إبداعي بأسلوب غير ممل ومتوافق مع محركات البحث.

خبير التسويق الالكتروني هو الشخص الذي يستطع وضع افكار اعلانية ناجحة من اول مرة، ولدية القدرة علي تحديد الجمهور المستهدف بشكل صحيح وبشكل يضمن تدشين الحملة باقل ميزانية اعلانية تحقق اعلي ارباح ومبيعات.

خبير التسويق الالكتروني هو الشخص الذي يستطيع ان يخرج اي نشاط تجاري برا دائرة المنافسة والعمل خارج الصندوق لضمان استمرار العمل بشكل دائم مدي الحياة.

خبير التسويق الالكتروني هو الشخص الذي يستطيع الوصول للشريحة المستهدفة من العملاء Class A والتي يصعب الوصول اليها بواسطة اي مسوق الكتروني خبرتة عادية او متوسطة.

خبير التسويق الالكتروني هو شخص لدية ميزة الذكاء العاطفي في التسويق وهذة الميزة غير موجودة الا في عدد قليل جدا من المسوقين.

قد يصعب علي الشخص العادي معرفة من هو خبير التسويق الالكتروني ولكني ساعطيك بعض المعلومات التي سوف تساعدك في معرفة هل هذا الشخص خبير تسويق الكتروني حقا ام لا:

  1. خبير التسويق الالكتروني لابد ان يكون لدية موقع الكتروني منظم واحترافي والا لن يكون خبير بل متخصص في جزئية معينة في التسويق فقط.
  2. خبير التسويق تجدة سريع جدا في التفاوض مع العملاء لانة يتحدث مع عميلة ويسمع منة وفي اقل من دقائق معدودة يضغ الخطة المناسبة ويحدد التكلفة فورا.

ليس بالضرورة ان يكون لدية حسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي وبها الكثير من المتابعين، فهناك بعض الاشخاص يمتلكون ملاين الدولارات ولا يبدو عليهم ذلك الثراء الفاحش، فلا تنخدع في ذلك لان قد يكون ذلك العدد من المتابعين هم متابعون وهميين او حصل عليهم بطرق غير شرعية او قام بشراء حسابات او صفحات جاهزة …الخ.

لا تحكم علي خبير التسويق الالكتروني من عدد التعليقات او الايكات ولكن احكم علية بعدد المبيعات، فصفحات وحسابات امازون علي الرغم من ان لديهم ملايين المتابعين الا ان التعليقات والتفاعلات علي حسابات التواصل الاجتماعي يكاد تكون معدومة، فهل هذا يعني ان امازون لا تبيع؟؟؟؟؟

  1. اختيار اسم للعلامات او الانشطة التجارية (الجديدة) بأسلوب تسويقي ومتوافق مع محركات البحث.
  2. تحديد الاهداف التسويقية بشكل صحيح وتحليل النشاط والسوق والمنافسين وعمل تحليل SWOT وإعداد الاستراتيجية والخطة التسويقية.
  3. تاسيس وتهيئة حسابات التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) وبشكل موحد ومتوافق مع محركات البحث.
  4. تنفيذ الخطة التسويقية والاشراف عليها وصياغة المحتوي وادارة ومتابعة الحملات الاعلانية الممولة.
  5. الاشراف علي التصميمات وتقديم المقترحان بشان تحسين هوية العلامة التجارية بشكل كامل.
  6. تصميم موقع (متجر) الكتروني احترافي وتحسينة لمحركات البحث (حسب الحاجة وحسب الميزانية التسويقية).
  7. تقدم مقترحات بشان كيفية زيادة عدد العملاء او المبيعات وتعظيم الارباح.

اترك أفكارك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *